اليوم سوف نقدم اجابة احد اهم الاسئلة التي قد نجيب عنها اليوم، وهو كم سنة استغرق نزول القران حيث ان اهمية هذا السؤال تنبع من ارتباطه بالقران الكريم الذي هو كلام الله عز وجل ومعجزة نبينا محمد، لقد وعد الله تعالى بان يحافظ على القران الكريم من العبث والتحريف الى يوم القيامة. هذا احد الميزات التي يتميز بها القران الكريم عن باقي الكتب السماوية التي لم تحصل على رعاية الرحمن ولذلك فقد تعرضت للكثير من التحريف والعبث في معانيه من قبل الكفار.

سوف نتعرف اليوم على كم سنة استغرق نزول القران التي تعد من المعلومات التي يجب ان يعرفها كل مسلم لانها معلومات دينية مهمة وهي تندرج ضمن الاسئلة الاسلامية التي بمعرفتها فان الشخص يحصل على الاجر والثواب، ان العلوم بكافة انواعه سواء علوم الطبيعة او علوم الادب يحصل دارسها على الاجر والثواب، لان العلماء باختلاف تخصصاتهم هم ورثة الانبياء وهم اكثر الناس خشوعا لانهم يبحثون في مخلوقات الله ويكونوا اكثر الناس المطلعين على عظمة الله في خلقه والتي يعجز اللسان عن وصفها.

كم سنة استغرق نزول القران

تابعوا معنا حتى نهاية هذا الكلام من اجل التعرف على اجابة كم سنة استغرق نزول القران والتي وضعناها في نهاية الصفحة من اجل ان تكون متاحة للجميع وسهلة الوصول اليها. من خلال التعرف على كم سنة استغرق نزول القران فانك سوف تتعرف على الطريقة التي نزل بها واسباب نزول الايات في كل مرة.

الاجابة: لقد بدا القران ينزل على الرسول من بداية مبعثه وحتى وفاته. وهذه الفترة تساوي 23 سنة.