ومع سرعة انتشار فايروس كورنا الذي الي بدا من المدينة الصينية ووهان حتى سرعان ما انتقل إلى بلادنا العربية، كلأ من قطر والبحرين والكويت والإمارات، والمملكة العربية السعودية، مما جعل حكومات الدول في حالة قلق وتأهب لمواجهة هذا الفايروس الاختباء منه، وفي خطورة هذا الموقف قررت السلطات السعودية وقف التعليم وذلك بسبب مخاوف انتشار فايروس كرورنا

موعد استئناف الدراسة في السعودية

كما نشرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قراراً بتعليق الدوام في جميع المدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والفني، وسوف يكون مفعول هذا القرار صباح يوم الاثنين الموافق 10 مارس لعام 2022.

وأشارت وزرارة التربية والتعليم بأن قرار تعليق الدراسة في جميع قطاعات التعليم في المملكة يأتي من مبداً استمرار واهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الوطن، ويعد هذا القرار حرص على سلام ة الطلبة، وتوفير طرق وبدائل جديدة بدل الذهاب إلى المدرسة أو الكلية، وذلك لاستمرار العملية التعليمية عن بعد.

بيان وزارة التربية والتعليم بخصوص تعليق الدوام

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم بأن قرار تعليق الدوام قرار احترازي لا يدعو إلى قلق الطلاب، وكما قد يتطلب كم الجميع الالتزام بأسباب الوقاية وابتاع طرق الحماية والتعليمات والإرشادات الصحية وذلك لمنع انتشار فايروس كورونا.

أشارت الوزارة في بيان لها بأن موعد استئناف الدراسية في المملكة العربية السعودية يخضع لتقييم اللجنة المعنية لمواجهة الفيروس.