نتائج البكالوريا 2022 سوريا حسب الاسم الدورة الثانية، لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجمهورية العربية السورية عن صدور نتائج البكالوريا عن الدورة الثانية وذلك يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر آب/ أغسطس الجاري، إذ تم اعتماد كافة النتائج لجميع فروع الثانوية العامة لفروع العلمي والأدبي والتجاري والصناعي والنسوي إضافة إلى شهادة الثانوية المهنية وشهادة الثانوية الشرعية، وقد جاء ذلك بعد نحو أسبوعين على انتهاء الطلبة من تقديم كافة الاختبارات في نهاية عام دراسي طويل تكلل بالنجاح، في هذا المقال نقدم لكم نتائج البكالوريا 2022 سوريا حسب الاسم الدورة الثانية.

نتائج البكالوريا 2022 في سوريا

لقد تم الإعلان عن نتائج البكالوريا 2022 في سوريا يوم الأحد 22 أغسطس 2022 لجميع الفروع بما فيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية وذلك للدورة الثانية في جميع المحافظات السورية بما فيها دمشق وريفها، وإدلب وحلب والرقة والحسكة، ودرعا، ودير الزور، وحمص وحماة والقنيطرة والسويداء، وجاء هذا إلى جانب الإعلان عن نسب النجاح العامة في نتائج الإكمال لدرجة البكالوريا خلال الدورة الثانية.

وقد صرح وزير التربية السورية الدكتور دارم طباع أن عدد المتقدمين للدورة الثانية من البكالوريا وصل إلى 77867 طالباً وطالبة نجح منهم 66557 طالباً وطالبة بنسبة نجاح 85.48%، وأوضح الوزير بأن نحو  19305 طلاب من الطلبة المكملين -الراسبين في الدورة الأولى- قد تقدموا للدورة الثانية، ونجح منهم ما عدده 12091 طالباً وطالبة بنسبة نجاح 62.63%، فيما تقدم للدورة الثانية نحو  58562 طالباً وطالبة بهدف تحسين الدرجات والمعدل، وبلغ عدد الناجحين منهم حوالي 54466 طالباً بنسبة نجاح .93.01%، بينما استفاد من التحسين وارتفعت معدلات نجاحهم خلال الدورة الثانية نحو 39072 ما نسبته 66.71% من الطلب المحسنين.

رابط نتائج البكالوريا 2022 سوريا حسب الاسم الدورة الثانية

مع إعلان وزارة التربية والتعليم عن صدور واعتماد نتائج البكالوريا خلال الدورة الثانية وذلك يوم الأحد الماضي، تزايد البحث عن رابط نتائج البكالوريا 2022 سوريا حسب الاسم الدورة الثانية من أجل معرفة النتائج الخاصة بالطالب، ومعرفة النتيجة ما إذا كان ناجح أم غير ذلك، بالإضافة إلى معرفة نسبة النجاح ونحو ذلك من التفاصيل المرتبطة بالنتيجة، ومن الجدير بالذكر أن الطلبة الذين تقدموا لشهادة البكالوريا طلبة جُدد أو طلبة لم يحالفهم الحظ بالنجاح خلال الدورة الأولى من اختبارات الثانوية العامة -البكالوريا- أو طلبة مكملين في بعض المواد أو طلبة لم يحصلوا على معدلات كافية تمكنهم من الالتحاق بالتخصصات الجامعية التي يرغبون بها هذا دفعهم لتحسين بعض المواد بهدف رفع النسبة أو المعدل العام.

إن نتائج الثانوية العامة في سوريا تجدها عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية على شبكة الإنترنت، وهنا نقدم لكم رابط نتائج البكالوريا 2022 سوريا حسب الاسم الدورة الثانية لكل فرع من فروع الثانوية العامة على النحو التالي :

  • نتائج البكالوريا العلمي 2022 – الدورة التكميلية  حسب رقم الاكتتاب من خلال الضغط على الرابط التالي : https://www.syr-edu.com/…/08/result-2021-bac-Commerce.html.
  • نتائج البكالوريا العلمي 2022 – الدورة التكميلية  حسب الاسم من خلال النقر على الرابط التالي: https://www.syr-edu.com/…/08/result-2021-bac-Commerce.html .
  • نتائج البكالوريا الأدبي 2022 – الدورة التكميلية حسب رقم الاكتتاب من خلال الدخول على الرابط التالي : https://www.syr-edu.com/…/08/result-2021-bac-Commerce.html.
  • نتائج البكالوريا الأدبي 2022 – الدورة التكميلية حسب الاسم عن طريق النقر على الرابط التالي : https://www.syr-edu.com/…/08/result-2021-bac-Commerce.html.
  • نتائج البكالوريا التجاري 2022 – الدورة التكميلية حسب رقم الاكتتاب بواسطة الدخول إلى الرابط التالي : https://www.syr-edu.com/…/08/result-2021-bac-Commerce.html
  • نتائج البكالوريا التجاري 2022 – الدورة التكميلية حسب الاسم وذلك عبر الرابط التالي : https://www.syr-edu.com/…/08/result-2021-bac-Commerce.html .
  • نتائج البكالوريا الشريعة 2022 – الدورة التكميلية حسب رقم الاكتتاب وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي : https://www.syr-edu.com/…/08/result-2021-bac-Commerce.html.
  • نتائج البكالوريا الشريعة 2022 – الدورة التكميلية حسب الاسم من خلال النقر على الرابط التالي : https://www.syr-edu.com/…/08/result-2021-bac-Commerce.html.

نتائج البكالوريا حسب الاسم والكنية

يمكن الحصول على نتائج البكالوريا حسب الاسم والكنية وذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية على شبكة الإنترنت، حيث أصبحت النتائج متاحة للجميع بشكل مجاني على الموقع منذ لحظة اعتماد النتائج والإعلان عنها بشكل رسمي من قِبل وزير التربية والتعليم، إليكم خطوات الحصول على نتائج البكالوريا وفق الاسم والكنية أو رقم الاكتتاب :

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية نتائج الامتحانات من خلال الرابط التالي : .moed.gov.sy.
  • اختيار الفرع التابع له الطالب في البكالوريا سواء كان “علمي، أو أدبي، أو شرعي، أو تجاري، أو نسوي، أو صناعي”.
  • تحديد طريقة الحصول على نتيجة البكالوريا الدورة الثانية.
  • اختيار معرفة نتائج بكالوريا سوريا دورة ثانية برقم الاكتتاب أو بالاسم.
  • أو اختيار معرفة نتائج شهادة الثانوية العامة الدورة الثانية بالمدرسة.
  • تحديد المحافظة التابع لها الطالب من بين الخيارات المطروحة.
  • كتابة رقم الاكتتاب، أو الإسم الثلاثي، أو المدرسة في الخانة المخصصة لذلك.
  • الضغط على كلمة ابدأ البحث لمعرفة نتائج البكالوريا الدورة الثانية.

لقد أصبحت نتائج البكالوريا 2022 سوريا حسب الاسم الدورة الثانية متاحة أمام كافة الطلبة وذويهم في أنحاء سوريا بجميع محافظاتها، بعد أن أقرت وزارة التربية النتائج وأعلنت عنها يوم الأحد الماضي.