ادعيه العشر من ذي الحجه 1443-2021 مكتوبة وكاملة، فمن أعظم ما يتقرب من خلاله العباد الصالحين لربهم الدعاء وهذا لكونه الباب العظيم الذي تتحقق من خلاله حاجات العباد، كما انه السبيل الممهد لنيل المطالب التي يغدق الله عليها بالخير الكثير، كما أنه الطريق السهل لدفع كل مكروه يمكن أن يتخلل حياة المسلمين، ويدفع الشرور وينقي حياتهم من كل الخطايا، فالإنسان بشكل عام لا تتوقف مطالبه ولا تنتهي أمنياته ولا تقف عند حد معين أحلامه التي يسعى لتحقيقها، ولكن كل هذه الأمنيات والأحلام والمطالب هينة جداً عند الله إذا ما طلبها العبد منه، ولا يوجد أجمل من أيام فضيلة كفضل الأيام العشر من ذي الحجة لتكثيف الدعاء فيها ولهذا نرفق خلال مقالنا حُلة من أجمل ادعيه العشر من ذي الحجه 1443-2021 مكتوبة وكاملة.

ادعيه العشر من ذي الحجه 1443

إن الدعاء أساس العبادة وصميمها، وهو قشة النجاة التي ينجو من خلالها الغريق من الغرق، واي غرق يمكن أن يغرق فيه المسلمون وربهم معهم وتنهمر الأدعية دوماً من قلوبهم وتصعد نحو السماء، فلا خوف مع الله ولا يمكن للشرور أن تجد سبيلها لقلب المسلم مادامت وجهته في كل أمر وفي كل حين مع الله عز وجل، ويجب على المسلم تحري الأيام الفضيلة المُغدقة بالكثير ليكثر من الدعاء فيها ولا أجمل من الأيام العشر من ذي الحجة لتكريسها للدعاء وكل عمل صالح، وفيما يلي نطرح ادعيه العشر من ذي الحجه 1443-2021 مكتوبة وكاملة:

  • اللهم في العشر من ذي الحجه إنّا نسألك بأنّك أنت الله الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه، فاتنزل علينا رحمةً من عندك وحناناً من لدنك تغننا ها عن رحمة وحنان من سواك.
  • إلهي وخالقي وبارئي ومصوّري كيف أمتنع بالذّنب من الدّعاء ولا أراك تمتنع مع الذّنب العطاء، فإن غفرت لي فأنت خير راحم، وإن عذّبتني فأنت غير ظالم.
  • إلهي وقف السّائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، إلهي إن كنت لا تُكرم في هذا الشّهر إلّا من أخلص لك في العام كلّه، فمن للمذنب يا إلهي إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.
  • ربّ في العشر من ذي الحجه اجعل أيّامنا كلّها سعادة وبدّد الأحزان وأبرئ الأسقام، وابسط الأرزاق وحسّن الأخلاق وانشر الرّحمات وامح السّيئات تباركت ي ربّ البريّات رب السّماوات والأرض.
  • إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطّائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين، فمن للمقصّرين، إلهي ربح الصّائمون وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنّتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الرّاحمين، وصلّ اللهم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم.

ادعية العشر من ذي الحجة تويتر

من كان مستكبراً عن الدعاء فهو مستكبر عن العبادة، ومن كان منهمراً على الدعاء فهو منهمر على العبادة لأن الدعاء عبادة، بل هو من أحب العبادات واقربها لله، وهو من أفضل ما يتقرب من خلاله العباد الصالحين من ربهم، كما أن الله يحب سماع صوت الداعين والمناجين له ولهذا يمتلك الدعاء الكثير من الفضل والأهمية التي تتمحور في كونه مبعثاً للأمان والسكينة والراحة في قلوب المسلمين، ولو اجتمعت هذه السكينة في أيام العشر من ذي الحجة فإن المسلم له نصيب كبير من الخير، ولهذا نضع فيما يلي ادعيه العشر من ذي الحجه 1443-2021 مكتوبة وكاملة:

  • اللهم فرجك القريب اللهم سترك الحصين اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة اللهم عطاك الحسن الجميل ياقديم الاحسان إحسانك القديم يا دائم المعروف معروفك الدائم.
  • اللهم في العشر من ذي الحجه اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.
  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
  • إلهي في العشر من ذي الحجه كيف أمتنع بالذنب من الدعاء ولا أراك تمتنع مع الذنب من العطاء؟ فإن غفرت فخير راحم أنت وإن عذبت فغير ظالم أنت.
  • إلهي وقف السائلون ببابك ، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

دعاء العشر من ذي الحجة

الاهمية الكبيرة التي يحظى بها الدعاء تندرج تبعاً للفضل الكبير الذي يمتلكه، والذي يتمحور حول امتلاك المسلمين المعية الربانية والعناية الإلهية، فقد قال تعالى بأنه عند حسن ظن عبده ما دام عبده يدعوه دوماً، وفي هذا الأمر بيان واضح وصريح على الأهمية التي يستحوذ عليها الدعاء والفضل الكبير الذي يناله، ولابد للمسلمين من اغتنام الايام العشر من ذي الحجة من خلال الدعاء، وفيما يلي نرفق ادعيه العشر من ذي الحجه 1443-2021 مكتوبة وكاملة:

  • اللهمّ في العشر من ذي الحجه لا تتوفّاني إلّا وأنت راضٍ عنّي، وردّني إليك ردّاً جميلاً يا الله، اللهمّ أحسن خاتمتي، وزدني محبّةً وشوقاً للقياك.
  • اللهمّ اجعل القرآن ربيع قلبي، وزوال همّي وغمّي، واجعله محلّ راحتي واطمئناني، وسعادتي، آمين.
  • اللهمّ في العشر من ذي الحجه ارزقني رزقاً حلالاً طيّباً، وهب لي من فضلك وخزائنك الّتي لا تنفد أبداً، اللهمّ اجعلني ممّن يشكروك فنزيد لهم النّعم.
  • اللهمّ نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبّلها منّا، اللهمّ أعنّا على الطّاعة والقيام والصّيام، وحفظ اللّسان.

ماذا يقال في العشر الأوائل من ذي الحجة

الله الحي القيوم الكريم لا يغفل أبداً عن سؤال عباده ولا يهمل دعواتهم اذا دعوه مخلصين وموقنين بإجابته لكل ما يرسلوه من قلوبهم نحو السماء، والمسلمين يرجون دوماً أن يكونوا من العباد المتضرعين لله في آناء الليل وأطراف النهار حتى ينالوا من كرم الله خيراً وفضلاً كثيراً، ولهذا لابد للمسلمين من المواظبة على الدعاء في كل وقت وحين، وبالتحديد في الأيام العشر من ذي الحجة، وفيما يلي نطرح ادعيه العشر من ذي الحجه 1443-2021 مكتوبة وكاملة:

  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا همّاً إلّا فرّجته ولا عيباً إلّا أصلحته ولا حاجةً لنا من حوائج الدّنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا يسّرتها وقضيتها يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ اجعل يقيني بك يقيني من كلّ شر، وإيماني بك يهديني إلى كلّ خير، ورجائي بك يحفظني من كلّ ضر، آمين.
  • لا إله إلا الله عدد الليالي والدّهور، لا إله إلّا الله عدد الأيّام والشّهور، لا إله إلا الله عدد أمواج البحور، لا إله إلّا الله عدد أضعاف الأجور، لا إله إلا الله عدد القطر والمطر، لا إله إلّا الله عدد أوراق الشّجر، لا إله إلّا الله عدد الشّعر والوبر، لا إله إلا الله عدد الرّمل والحجر، لا إله إلا الله عدد الزّهر والثّمر، لا إله إلا الله عدد أنفاس البشر، لا إله إلا الله عدد لمح العيون، لا إله إلا الله عدد ما كان وما يكون لا إله إلا الله تعالى عمّا يشركون.

الاهتمام الذي يوليه المسلمون لادعيه العشر من ذي الحجه 1443-2021 مكتوبة وكاملة يأتي تبعاً للفضائل الكثيرة جداً التي يغدق الله بها في هذه الأيام المباركة المحفوفة بالخير كما أن هذه الفضائل لا ينالها المسلم إلا بإقباله على العبادات ومن احب العبادات عند الله الدعاء.