لماذا يمنع استخدام الهاتف المحمول في المستشفى، يشمل كتاب لغتي الجميلة للصف الثالث الابتدائي في الفصل الدراسي الثالث درس الهاتف المحمول، فالهاتف المحمول من أحد الأجهزة التي جاءت لتواكب التطور التكنولوجي و توافق حاجة الإنسان فقد قابل الهاتف المحمول انتشارا كبيرا و بالغا، فهو من النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى علينا به من خلال اكتشافه، فالهاتف المحمول سلاح ذو حدين يحمل الجانب الإيجابي و يحمل الجانب السلبي، فالإيجابي هو أنه يمكننا من خلال استخدامه الاتصال و التواصل مع الغير، و لكن سلبياته هو استخدامه في وقت غير لازم و يسبب إزعاج للناس، و من خلال درس الهاتف المحمول نتمكن من إجابة سؤال لماذا يمنع استخدام الهاتف المحمول في المستشفى.

نص الهاتف المحمول مكتوب 

اصطَحَبَ الوالِدُ ابْنَهُ رائدًا لِزيارَةِ جارِهِم في الْمُستَشفى ، وعِنْدَ وُلُوجِهِمَا الْمُستَشْفَى لَمَحَ رائِدٌ لوحَةً تُشِيرُ إلى مَنْعِ استِخْدَامِ الْهاتِفِ المَحْمُولِ, مَكتوبًا عليها ( يُمنعُ استِخْدَامِ الْهاتِفِ المَحْمُولِ ).

سأَلَ رَائِدٌ والِدَهُ : لِماذا يُمْنَعُ استِخْدامُ الْهاتِفِ المَحْمُولِ في الْمُستَشفى يا أَبِي ؟

الوَالِدُ وهُوَ يُغْلِقُ جِهَازَهُ : الهاتفُ المَحْمُولُ قد يُؤَثِّرُ على بَعْضِ الأَجْهِزَةِ الطِّبِّيَّةِ في الْمُستَشفى يا بُنَيَّ .

رَائِدٌ: حقًّا يا أَبِي ؟!

الوالِدُ : لَيْسَ هَذا فَحَسبُ يا بُنَيَّ , فَهُناكَ أماكِنُ يُحْظَرُ فِيهَا استِخْدامُ الهاتِفِ المَحْمُولِ.

رَائِدٌ : مِثْلُ مَاذَا يَا أبي ؟

الوالِدُ : مِثْلُ الطَّائِراتِ فَإنَّهُ قَدْ يُعَطِّلُ أَجْهِزَةَ الاتِّصالاتِ داخَلَ الطَّائِرَةِ؛ لِذا عَلَيْنا أَنَّ نُغْلِقَ الْهاتِفَ المَحْمُولِ عِنْدَ صُعُودِنَا إلى الطَّائِرةِ.

وأهمُّ هذهِ الأماكِنِ الْمَساجِدُ (بُيُوتُ اللَّهِ) فَرَنيْنُ الْهاتِفِ المَحْمُولِ يُزعِجُ المُصلِّينَ وَيقْطَعُ خُشُوعَهُم .

إنَ الْهاتِفِ المَحْمُولَ يا بُنَيَّ نِعْمَةٌ مِنَ اللَّهِ مَنَّ بِهَا عَلَيْنَا ، وَبَعْضُنا يُسيءُ استِخْدامَه، غَيْر مُقَدِّرٍ لِهَذِهِ النِّعْمَةِ.

لماذا يمنع استخدام الهاتف المحمول في المستشفى 

لماذا يمنع استخدام الهاتف المحمول في المستشفى، من خلال نص الهاتف المحمول من مادة لغتي الجميلة للصف الثالث الابتدائي للفصل الدراسي الثاني نتمكن من حل السؤال التعليمي التالي:

  • السؤال التعليمي: لماذا يمنع استخدام الهاتف المحمول في المستشفى
  • الإجابة الصحيحة: لأن الهاتفُ المَحْمُولُ قد يُؤَثِّرُ على بَعْضِ الأَجْهِزَةِ الطِّبِّيَّةِ في الْمُستَشفى.