من هو محمد الوعيل ويكيبيديا، حيث تم الإعلان صباح اليوم عن وفاة الكاتب والإعلامي السعودي محمد الوعيل، ولقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي عن السبب وراء وفاة الكاتب محمد الوعيل هو فيروس كورونا، مما جعل التساؤل الاكبر للمواطنين السعوديين عن ما من هو محمد الوعيل ويكيبيديا، وما سبب وفاته، وفي هذا المقال سنتعرف على السيرة الذاتية لمحمد الوعيل، وعن السبب الحقيقي وراء وفاته.

من هو محمد الوعيل ويكيبيديا

ولد محمد الوعيل في المملكة العربية السعودية في عام 1947 م، وهو يعتبر من رموز الصحافة والإعلام السعودية، حيث عمل ما يقارب الـ 40 عاماً في هذا المجال، ولقد ابتدأ عمله في صيحفة الرياض، ومن ثم تولى العديد من الأعمال، منها: منصب رئيس التحرير في صحيفة المسائية، كذلك منصب الإدارة المركزية في صحيفة الجزيرة، ولقد اشتهر الكاتب الاعلامي محمد الوعيل بمؤلفاته، ومنها: شهود هذا العصر، والذي قام بنشره في عام 1443هـ.

الإعلان عن وفاة محمد الوعيل

في صباح فجر اليوم تم الإعلان عن وفاة الاعلامي محمد العويل، وهذا الأمر بالاعلان من قبل نجله نايف العويل على حسابه الرسمي على تويتر حيث كتب (إنا لله وإنا إليه راجعون.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. أنعى والدي ومعلمي وقدوتي وصديقي وجنتي محمد الوعيل، الذي انتقل إلى رحمة الله قبل قليل(، وهذا الأمر ادخل الحزن في قلوب الكثير من المقربين من محمد الوعيل لما كان له من شخصية محترمة جدا ادخلت البسمة دوما في قلوب الجميع، بل كان معلما من خلال التقرب والتعلم منه.

سبب وفاة محمد الوعيل

بالنسبة للوفاة لم يكن هناك ما ذكر عن سبب وفاته، ولكن ننفي أن خبر وفاته بسبب تعرضة لفيروس كورونا، ولكن خيم الحزن بشكل كبير على الصحفيين، وهذا الأمر رأينا من خلال محمد الصحفي محمد المقداد الذي نعي ايقونة الصحافة السعودية، وغرد وكل نبراته حزينة وقال (“إنا لله وإنا إليه راجعون ألمني جدًا خبر وفاة استاذي العزيز والقدير محمد الوعيل الذي انتقل إلى رحمة الله فجر اليوم، الله يرحمه برحمته واسكنه فسيح جناته أحر التعازي لأسرته الكريمة والهمهم الصبر والسلوان).

فمحمد الوعيل يعتبر اعلامي سعودي وكاتب ومن أهم رموز الاعلام في الخليج العربي، وكان كل عمله اهتمام بالصحافة السعودية، وعمل ما يقارب من اربعون عاما من خلال عمله في صحيفة الرياض، وكان له الكثير من المناصب طوال هذه الفترة منها انه تولي رئاسة تحرير صحيفة اليوم السعودية قبل نحو 14 عاما، أيضا كان رئيسا بتحرير صحيفة المسائية السعودية، وتولي عدد من المراكز في ادارة صحيفة الجزيرة على مستوي الخليج العربي، وكان من أهم ما قام بتأليفه محمد العويل هو كتاب شهود هذا العصر ونشر كتابه بالعام 1443 هجري وتوفي عن عمر يناهز ال 74 عاما.