رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة اضلاع، ان المربع هو شكل هندسي رباعي الاضلاع وكافة اضلاعه متساوية في الطول وايضا مكون من اربعة زوايا داخلية قياس كل منها تسعين درجة، حيث يعرف المربع على انه حالة مخصصة من حالات المستطيل وايضا تتشابه مع المستطيل بالاضلاع الاربعة المستقيمة، وذلك بالزوايا الداخلية القائمة ذات القياس 90 درجة، سوف نتعرف على رسم علي مربعا على قطعة من الورق فإذا استعمل مسطرة.

رسم علي مربعا على قطعة من الورق فإذا استعمل مسطرة

رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين. فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة اضلاع، عبارة خاطئة.

رسم علي مربعا على قطعة من الورق فإذا استعمل مسطرة، ان المربع والمعين من الاشكال الرباعية ويصنفان من متوازي الاضلاع، حيث انه يمتلك كل منها اربعة اضلاع وكل ضلعين متقابلين منها متوازيان، حيث ان كل اضلاعهم متساوية في الطول واقطارهم متعامدة على بعضها البعض، وان الاختلافات الرئيسية بين المربع والمعين، كذلك تعرفنا على رسم علي مربعا على قطعة من الورق فإذا استعمل مسطرة.