هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة، تناولت المواد التعليمية في المرحلة الثانوية الكثير من المواضيع المهمة والمتنوعة، وبناء على ذلك نجد أن هناك الكثير من الأسئلة التعليمية التي طرحت في الكتب الدراسية في مناهج المملكة العربية السعودية، والتي يبحث الطلبة باستمرار عن الإجابة الصحيحة والنموذجية لها، وكان سؤال فكري هل تؤيدين العبارة التي تقول : (يجب على الفتاة ان تهتم بملبسها . لانه يعكس ثقافتها وسلامة ذوقها . ونمط تفكيرها)، واحد من الأسئلة الهامة والتي يبحث الطلبة عن إجابته، حيث نريد أن نوضحها لكم خلال هذه السطور.

فكري هل تؤيدين العبارة التي تقول : (يجب على الفتاة ان تهتم بملبسها . لانه يعكس ثقافتها وسلامة ذوقها . ونمط تفكيرها)

سؤال فكري هل تؤيدين العبارة التي تقول : (يجب على الفتاة ان تهتم بملبسها . لانه يعكس ثقافتها وسلامة ذوقها . ونمط تفكيرها) جاء في كتاب التربية الصحية والنسوية في المرحلة الثانوية، حيث كانت إجابته على النحو الآتي:

  • تعتبر هذه العبارة صحيحة ولكن ليست بالدقة المطلوبة فالإنسان ليس بمظهره فقط ولكن بأخلاقه ودينه إلا أن البشر اعتادوا أن يتقبلوا المظهر كعنوان رئيسي للفرد تخرج من خلاله عناوين فرعية أخرى كالدين والأخلاق والثقافة. ( خلاصة القول المظهر الخارجي هو العنوان الأول للإنسان أن يكون هو العاكس لما بداخله لكنه ضرورة أساسية في بداية التقييم)