من الامثله على اهم المدن التي بناها المسلمون، يقصد بالمدن التي بناها المسلمين هي المدن التي لم يفتتحها المسلمين بل بنوها لأنفسهم، فهنالك الكثير من المدن الإسلامية سواء أكانت من المدن التي بناها المسلمين بأنفسهم أم من المدن التي فتحها قادة المسلمين في عديد من الغزوات، ومنها العراق ومصر وبلاد الأندلس وغيرها من المدن، وهنالك العديد منها ما زال قائما الى يومنا هذا وأخرى انقرضت وسقطت مثل الفسطاط والزهراء وغيرها، وفيما يلي سوف نعرض عليكم اجابة سؤال من الامثله على اهم المدن التي بناها المسلمون.

الامثله على اهم المدن التي بناها المسلمون

اشتهر العصر الإسلامي بالكثير من الفتوحات والبناء في العهد القديم، بحيث أن من الامثله على اهم المدن التي بناها المسلمون هي ما يلي:

  • مدينة البصرة: تعتبر من أقدم المدن التي بناها المسلمون، ولا تزال قائمة الى يومنا هذا، وبنيت على يد عتبة بن غزوان في العام السادس عشر للهجرة.
  • مدينة الفسطاط: تعتبر من أولى المدن للمسلمين، والتي تقع في مصر، وبناها عمرو بن العاص في العام الثامن عشر هجري.
  • مدينة بغداد: وتعتبر العاصمة للعباسيين، والتي بناها المنصر في عام مئة وخمسة وأربعين هجري، ولا تزال قائمة الى يومنا هذا.
  • مدينة الكوفة: بنيت مدينة الكوفة بعد بناء مدينة البصرة، إذ بنيت على يد سعد بن أبي وقاص، وقد بناها بعد مدينة البصرة ببضعة أشهر فقط.

من الامثله على اهم المدن التي بناها المسلمون

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها اجابة سؤال من الامثله على اهم المدن التي بناها المسلمون، بحيث أن بعض هذه المدن ما زالت قائمة الى يومنا هذا، وما زالت تحتفظ بمعالمها التاريخية الإسلامية التي تعود جذورها الى آلاف السنين، دمتم بود.